Skip Navigation LinksSGS > الرئيسية > الأخبار > الملف الصحفي > رئيس هيئة المساحة الجيولوجية... بناء السدود اوفر على الدولة من إزالة المنازل
رئيس هيئة المساحة الجيولوجية... بناء السدود اوفر على الدولة من إزالة المنازل
محمد حضاض -سبق- جدة: أكد الدكتور زهير نواب رئيس هيئة المساحة الجيولوجية بالمملكة بأن مكة المكرمة في حاجة لإنشاء سدود خارجية للتقليل من الانحدار الشديد الذي يحدث بسبب طبيعتها الجغرافية.
وفي التفاصيل، قال الدكتور نواب في تصريحات هاتفية لـسبق: مع التوسعات الضخمة التي تعمل عليها حكومة المملكة وكثرة المباني والإنشاءات في مكة، بات واضحاً أن إنشاء السدود سيخفف من اندفاع المياه، ويساهم في الاستفادة من برنامج حصاد الأمطار المغذي للمياه الجوفية.
 
وعن وجود نية لإنشاء سدود داخل العاصمة المقدسة أوضح: لم ندرس الأمر في الهيئة لأن دراساتنا تنطلق من الطلبات المقدمة من أمانات المدن التي تعاني من السيول، ونحن لم يصلنا أي طلب من أمانة العاصمة المقدسة.
واستطرد: هيئة المساحة الجيولوجية تدرس خلال هذه الأيام آلية لدرء خطر السيول في إحدى مناطق المملكة، حيث هناك رأي لدى بعض الجهات بإزالة المنازل الواقعة على طريق السيول في حين يرى خبراء الهيئة أن من الأفضل إبقاء تلك المنازل وإنشاء سدود لحمايتها، خصوصاً وأن التعويضات المالية ستكلف خزانة الدولة الكثير، وقد تزعج المواطنين الذين يرغبون البقاء في منازلهم.