Skip Navigation LinksSGS > الرئيسية > الأخبار > الملف الصحفي > معالي رئيس الهيئة.. سنحصر المناطق المهدده بالسيول.. والتنفيذ خلال عامين
معالي رئيس الهيئة.. سنحصر المناطق المهدده بالسيول.. والتنفيذ خلال عامين
محمد حضاض- سبق- جدة: كشف رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب، بأنهم سيبدأون قريباً مشروعاً لحصر مختلف المواقع المعرضة لأخطار السيول في مختلف مناطق المملكة، على أن يتم تنفيذه خلال عامين فقط.
 
وأوضح الدكتور "نواب" أن المشروع في اللمسات الأخيرة في هيئة الخبراء، وستتولى تنفيذه هيئة المساحة الجيولوجية، مؤكداً ثقته بأن تتعاون كل الجهات الحكومية لإنهاء هذا المشروع الوطني في وقته.
 
وعن الأمر الملكي الصادر منذ سبعة أعوام بتكليف ثلاث جهات حكومية بمعالجة أوضاع الأودية ومجاري السيول في مختلف أنحاء المملكة، قال "نواب": "اجتمعنا حينها مع الجهات المعنية، ورفعنا كل الاحتياجات لوزارة المالية منذ خمسة أعوام، ولكن لم تصلنا الميزانيات المطلوبة، ونحن على ثقة بأن وزارة المالية ستتعاون معنا لإنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن".
 
يُذكر أن المقام السامي أمر منذ عام 1428هـ، بقيام مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وهيئة المساحة الجيولوجية، والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بإعداد دراسات عن المناطق المعرضة لأخطار السيول، وأن تكون شاملة لجميع مناطق المملكة والاستفادة من ذلك في معالجة أوضاع الأودية ومجاري السيول، على أن يكون بشكل عاجل، ولكن ذلك لم يُنفَّذ حتى الآن.