Skip Navigation LinksSGS > الرئيسية > الأخبار > أخبار الهيئة > إختتام فعاليات الملتقى الخليجي السابع للزلال بجدة
إختتام فعاليات الملتقى الخليجي السابع للزلال بجدة
اختتمت  فعاليات الملتقى الخليجي السابع للزلازل بجدة، ورفع المشاركون شكرهم إلى خادم الحرمين الشريفين على موافقته لتتظيم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية لهذا الملتقى الخليجي الهام الذي استقطب أكثر من 300 خبير ومختص في البراكين من 28 دولة على مستوى العالم.
 
5AA_5529_4411_000.jpg

 
وأعلن الملتقى توصياته في ختام أعماله يوم أمس الأول لتشتمل على أهمية التكامل والتنسيق بين جميع الجهات المختصة لتبادل الدراسات وذلك عن طريق المعلومات والخبرات والبيانات الجيولوجية المتعلقة بالزلازل والبراكين. وتوسيع الشبكات الوطنية لرصد الزلازل والبراكين واستخدام التقنيات الحديثة في رصد وتحليل البيانات وربطها بين دول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
وتكثيف الدراسات الجيولوجية الشاملة للمملكة العربية السعودية وحركة (صفيحة الجزيرة العربية) بشكل عام. وتبادل وتكامل البيانات والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي فيما يخص الدراسات الخاصة بالزلازل والبراكين. إضافة إلى أهمية التعاون بين دول المجلس مع الدول ذات الخبرات الطويلة والخبراء المختصين في هذا المجال. وتطبيق كود البناء السعودي على كافة مشاريع البناء السعودي على كافة مشاريع البنية التحتية والمباني (بشكل عام) ومتابعة آخر المستجدات في المواصفات والمقاييس المتعلقة بالبناء.و إلى أهمية التوعية لكافة شرائح المجتمع بمخاطر الزلازل والبراكين والمخاطر الأخرى مثل السيول والانهيارات الجبلية وتثقيف المجتمع بهذه المجالات.